قبل أن نتحدث عن تطبيق نا المميز الذى سوف يوفر عليك 
عناء الانتظار والبطى الشديد اثناء تصفحك للانترنت او مشاهدة بث مباشر
سوف نتحدث عن RDP هو اختصار لكلمة
remote desktop protocol 😅
معناها بالعربية هو جهاز متصل عن بعد لة مواصفات خاصة و رامات معينة تستطيع الاتصال بة عن طريق جهازك ولكن فى هذة المرة هو ليس منصب على جهازك. لكنة منصب على منصة الشركة التى تحصل منها على RDP 😅
وينقسم RDP الى نوعين
نوع Administrator وهو يتيح لك تنصيب البرامج والتحميل ورفع الملفات و الاتصال بأجهزة اخرى
والنوع الاخر بدةن صلاحيات Admin
هذا النوع لا يسمح بتنصيب البرامج او تحميل الملفات او رفعها فهو فقط معد للتصفح ليس إلا

😉 فوائد RDP😁
1-التصفح السريع
2-التحكم من جهازك عن بعد
3- رفع الملفات ذات المساحة العملاقة
4- تحميل الملفات العملاقة
5- الربح من الانترنت
6- التعدين
7- رفع فديوهات على اليوتيوب
8- رفع العاب ذات مساحة عملاقة
9- اللعب على الانترنت
بالحديث عن الخوادم ... ما الفرق بين الـ  RDP و الـ VPS ؟
سبق و قدمنا مقال يشرح لك الفرق بين الـ VPN و الـ VPS و هما في الحقيقة مفهومين مختلفين كليا و لكن الإرتباك القريب في التسميات خلق لُبساً لدى البعض مما جعلنا نوفر ذلك المقال، لكن الأصح ان يتم مقارنة بين كل من الـ RDP و الـ VPS لتقارب عمل كليهما . إن كلا من الـ VPS و الـ RDP عبارة عن خادم او سيرفر مع بعض التباين، فالـ VPS لا يأتي منصب فيه نظام محدد، بل مخصص بشكل أكبر لإستضافة المواقع و السكربتات إذ يأتي بلوحة تحكم (Control Panel) تسمح لك بإستضافة سكربت او موقع في خادم ( او بالأحرى جزء من الخادم )، فالـ VPS يعتبر نوعا من أنواع الإستضافات (Hostings). بينما الـ RDP كما سلف الذكر، فهو عبارة عن خادم و حاسوب قوي منصب فيه نظام مسبقا يمكن استخدامه لعدة أشياء حسب نوع الإستخدام، و إن اوجه التشابه بين الإثنين ان كليهما ياتيان بمقومات عالية
جدا و سرعة انترنت كبيرة جدا جدا.



 - كيف يمكنني شراء RDP ؟

الـ RDP ليس بالشيئ الذي يمكنك الحصول عليه مجانا عبر الإنترنت، يوجد خدمات توفر ذلك مثل AlwaysMyPC مثلا لكنها فقط لفترة  تجريبية و إتصال يومي محدود و حواسي ضعيفة بنظام الويندوز سيرفر 98، من أجل الحصول على RDP قوي عليك إقتنائه عبر مواقع توفر خاصية بيعه، بعض مواقع الإستضافات توفر إمكانية شراء RDP أيضا. قبل ان نطرح بعض المواقع التي يمكنك من خلالها إقتناء RDP تذكر ان تتفحص قدرات الحاسوب أولا و النظام الذي يأتي به فكما أشرنا بعضها يأتي بنظام الويندوز و البعض الآخر باللينكس، فأحرص على إقتناء خاصتك بشكل جيد.
موقع VPSServer : موقع يوفر إمكانية الحصول على خوادم VPS مع إمكانية الحصول على RDP أيضا، يمكنك الحصول على فترة تجريبية 7 أيام بإتصال يومي محدود من أجل التجربة بعدها سيتوجب عليك شراء واحد، يدعم الموقع عدة أنواع حواسيب و قدراتها المختلفة، يقبل الموقع الدفع عبر بايبال، بطاقة بنكية و حتى البيتكوين. 
موقع MonoVM : موقع مختص في بيع RDP ذات نظام ويندوز سيرفر، يوجد العديد من الخيارات التي يمكن للمستخدم الإنتقاء من بينها حسب ما يوافق جيبه، يوجد دعم فني في الموقع أيضا في حالة كانت لديك أي إستفسارات اخرى تريد طرحها. 
موقع Amazing RDP : يوفر لك مجموعة من الـ RDP المختلفة الى جانب بعض الإستضافات و الـ VPS أيضا، تختلف خططهم حسب نوع الحاسوب او الـ RDP الذي تريد إستئجاره، يقبل الموقع الدفع عبر عدة طرق أيضا . 
- ختاما 
تذكر دائما انك لست مجبرا للحصول على واحد ان لم تكن لديك إهتمامات به او إستخدام ملح عليه، فالـ RDP ليس للجميع و فقط القلة من الناس من يحتاجون إستخدامه، و إستعراضنا له في هذا المقال كان بهدف توفير مقال يشرح لك الـ RDP، مزاياه و خواصه و منصات للحصول على واحد.

بعد ما استعرضنا ماهو RDP وفوائدة وطرق التحصول علية
ناتى لبرنامج نا فهو يوفر 60 جيجا للتصفح ك
مجانا سيوفر عليك العناء الشديد و الانتظار والبطى اثناء المشاهدة والتصغح

Post a Comment